الثلاثاء , 20 نوفمبر 2018


الرئيسية > غير مصنف > في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ كندا.. كندا تمد المملكة بأقوى سيارات مدرعة على وجَّه الأرض. 

في صفقة تعتبر الأغلى في تاريخ كندا.. كندا تمد المملكة بأقوى سيارات مدرعة على وجَّه الأرض. 

  

   
   
 

لا تزال الصحافة الكندية تُولي اهتمامًا خاصًا بصفقة السيارات المدرعة التي عقدتها الحكومة الكندية مع المملكة العربية السعودية العام الماضي، حيث أظهرت الصحف الكندية أن هذه الصفقة البالغ قيمتها 15 مليار دولار ( 56 مليار ريال ) لن تكون فقط الأكبر على الإطلاق في تاريخ الصفقات العسكرية الكندية ولكن من المنتظر- أيضا- أن تقوم الشركة المصنعة بتقديم أقوى سيارات مدرعة على وجه الأرض للمملكة.

وبحسب صحيفة “ناشيونال بوست” الكندية (9 يناير 2016)، فإن السيارة المدرعة LAV III لا يمكن مقارنتها بأي من السيارات المدرعة التي يقوم الجيش الكندي باستخدامها بل ومن المنتظر أيضا أن تكون السيارة المدرعة التي ستصنعها كندا خصيصا للمملكة هي أقوى مدرعة على وجه البسيطة.

وأوضحت الصحيفة أن النسخة الحديثة من السيارة المدرعة LAV التي ستتسلمها المملكة، في موعد لم تقم الجهات الرسمية بالإفصاح عنه، ستكون أكثر تسليحا من جميع العربات المدرعة التي يستخدمها الجيش الكندي. وقالت الصحيفة إن السيارة المدرعة LAV III البالغ وزنها 19,950 كيلو جرام وتبلغ سرعتها 100 كيلو متر في الساعة وقادرة على حمل 3 أفراد عسكريين و7 ركاب سيتم تزويدهم بأسلحة عديدة غير عادية مثل؛ قاذفة قنابل مقاس 76 ملي ومدفع مقاس 25 ملي ومدفع رشاش أعلى السيارة مقاس 5,56 أو 7,62 ملي. 
   
 
  

شاهد أيضاً

ماما أنيسة تبكي بشدة الراحل عبدالحسين عبدالرضا .

مرتبط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *